تصميم وتطوير : Tqany.com

ما هو الفوركس؟

ما هو الفوركس

ما هو الفوركس؟

يعرف الفوركس (المعروف أيضا باسم سوق الصرف الأجنبي) أنه المكان الذي يتم فيه تبادل أزواج العملات مثل اليورو مقابل الدولار الأميركي أو الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي و استثمار تحركات أسعارهم في السوق لكسب المال. إن سوق الفوركس هو سوق خارج البورصة (OTC)؛ يقوم المستثمرون و المتداولون بشراء و بيع أزواج العملات من خلاله.

العملات، على النقيض من معظم الأصول المالية الأخرى القابلة للتداول، هي أدوات إقتصادية بقدر ما هي مؤشرات اقتصادية. و بعبارة أخرى، إذا كانت البلدان هي شركات فإن العملات ستكون أسهمها.

سوق الفوركس هو الأكثر سيولة (كما هو الأكثر سهولة للوصول إليه). لذلك، يعد أصعب سوق للتلاعب فيه.

ماهو الفوركس؟ أنه أكبر سوق تداول مالي في العالم

الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 5.09 تريليون دولار أمريكي كل يوم . و بعبارة أخرى، في يوم واحد، سيتم تداول المزيد من الأموال في أسواق الفوركس من قيمة الناتج المحلي الإجمالي في اليابان!. ومن بين هذه المعاملات، يتم تداول 254 مليار دولار أمريكي من خلال عقود CFD وغيرها من الأدوات المالية المشتقة.

كونها أكبر سوق تداول مالي وأكثرها نشاطًا في العالم، فهي أيضًا السوق الأكثر سيولة في العالم، مما يعني أنه من السهل المشاركة و تداول العملات للمبتدئين الجدد و الدخول و الخروج من الصفقات. وبالنسبة إلى أكثر الأزواج سيولة، يمكنهم تداول العملات بتكلفة منخفضة للغاية (حتى أقل من نقطة واحدة!). وهذا يعني أيضاَ أن سوق الفوركس متقلب جدًا، مما يخلق العديد من الفرص للمتداولين لتحقيق الربح من التحركات الإيجابية والسلبية في تداول العملات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة للموقع