تصميم وتطوير : Tqany.com

أستراتيجية القمم والقيعان

أستراتيجية القمم والقيعان

ما هي فائدة القمم و القيعان وما هي إستخداماتها
القمم والقيعان تعتبر من أهم العلامات التي تدل على إنعكاسات السوق وتغير الإتجاه الحالي للتيار او التراند يمكننا ان نعتمد عليها بتداولات الفوركس أو ما يعرف بإسم اسواق عقود الفروق cfds من خلال تحليلها ودمجها مع مؤشر الماكد للتعرف على الإنحدار الموجود في مؤشر الماكد وإمكانية تحديد إتجاه السوق المستقبلي ويمكننا أن نضيف لها كسر خط التراند للتأكد من حالة تغير الإتجاه وبدأ السير في مساره الصحيح الذي قمنا بتحديده مسبقا من خلال إستراتيجية القمم والقيعان .

نعود لشرح الإستراتيجيه ويمكن أن نطبقها على شارت او ما يعرف بإسم فريم الدقيقه الواحده ويمكن تطبيقها على فريمات أكبر مثل 5 دقائق وغيرها ومدة انتهاء وكلما كان حجم الفريم أكبر كان أفضل يعني فريم أو الرسم البياني للأربع ساعات أفضل من فريم أو الرسم البياني لساعه وبهذا الشكل .

 

أولا : شرح القمم والقيعان
تتكون القمم في حالة عدم وجود سيوله لكي يكمل السوق إتجاهه الصاعد وتعطينا إشاره أوليه تدل على ان السوق أصبح مشبع ولا يستطيع ان يكمل إتجاهه الحالي في الصعود قبل أن يهبط قليلا لكي يسمح للمشترين الشراء عند أسعار أدنى وأقل من السعر الحالي ليكمل الإتجاه الصاعد بمعنى انها تعتبر إشاره تدل على انعكاس السوق وانه سوف يبدء بالهبوط وهي إشاره جيده يمكن ان نستخدمها في تداولات الفوركس .

 

تتكون القيعان في حالة ان السوق أصبح مشبع وقد وصل لأهدافه وبأنه غير قادر على الهبوط أكثر من هذا المكان وهو يدل على انعكاس السوق في الإتجاه الصاعد وبأن السوق بدأ بتكوين مراكز شراء ليبدأ بعدها في الصعود وهي إشاره جيده يمكننا الإعتماد عليها.

 

هل ما سبق يعتبر كافي لنجاح إستراتيجية القمم والقيعان؟
بطبع لا فهناك الكثير من القمم والقيعان التي تتكون على الشارت ولكن تكون كاذبه وغير صحيحه او أن التجار قاموا بضخ سيوله وتعزيز أماكنهم أثناء تكون النموذج مما يسبب فشل النموذج بعد تكونه وإكمال صورته على الرسم البياني ولهذا السبب توجب علينا ان نقوم بتعزيز الإستراتيجيه بمؤشر أخر وهو الماكد و الإستفاده من هذا المؤشر بإستراتيجيتا المطروحه لتداول .

 

ثانيا : شرح مؤشر الماكد وكيف يمكننا ان نستفيد منه في إستراتيجية القمم والقيعان
مؤشر الماكد يتكون من خطين الاول يكون أسرع من الثاني وهو يتبع حركة الفوليوم أو ما يعرف بإسم التدفقات النقديه حركة الخطوط ليست مهمه لنا أيضا المهم هو الإنحراف الذي يكونه الماكد عند تكون القمم والقيعان وأكررها المهم لنا في هذه الاستراتيجيه التي تطبق على تداولات الفوركس هو الانحراف او الدايفرنجن الخاص بمؤشر الماكد وسوف نشرح هذه النقطه بالفيديوا بعد قليل.

 

ثالثا : شرح كسر خط التراند الاصلي للإتجاه
وبعد ما تعرفنا على النماذج السعريه المطلوبه وأيضا على المؤشرات المدعمه لإستراتيجيتنا حان الوقت لتحديد نقطة الصفر للدخول وهي من خلال كسر خط الترانذ الخاص بتراند السابق بمعنى لو تكون لدينا قمم فهذا مؤشر يدل على الهبوط ننتظر حتى يتم كسر خط التراند السابق وهو تراند صاعد لانه كما شرحنا سابقا فإن القمم تدل على انعكاس التراند الصاعد وتحوله إلى تراند هابط او نازل ننتظر كسر خط التراند العام الصاعد وندخل في الصفقه لأن الثلاث شروط قد تم تنفيذها وبهذا نكون قد ضمنا إتجاه التراند الحالي للسوق إن كان على تداولات العملات او تداولات الاسهم او الذهب او السلع فالإستراتيجيه تصلح لهم جميعا و لكن يجب ان تجربها انت وبشكل شخصي على حساب تجريبي .

 

والان أترككم مع الصوره التي تشرح الاستراتيجيه السابقه و المهم هو قرأت كل التفاصيل لتعرف على الشرح في الصوره وبكل سهوله إضغط على الصوره للتكبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة للموقع